نظام خدمة الجمهور - سير المعاملات الالكتروني
يعد مشروع خدمة الجمهور (CSU) من أبرز المشاريع التي تم تطويرها لخدمة متلقي الخدمة بحيث تمكن المراجع الذي يحتاج الخدمات الالكترونية المطبقة في المديريات من القدوم لقسم الاستقبال في الدائرة وتقديم المعاملة حيث يتم أرشفتها ومسح كافة الوثائق المطلوبة وإرسالها للمديرية المعنية الكترونيا ومتابعة الإجراءات من مكتب خدمة الجمهور على شاشة العرض أو اختياره لطريقة الرد عبر ( بريد الكتروني أو رسائل قصيرة أو على موقع الدائرة) دون الانتظار في القاعة المخصصة لذلك وقد بلغ عدد الخدمات الإلكترونية التي شملها النظام (68) خدمة الكترونية، كما تم البدء بتنفيذ الخدمات خلال العام 2015 من خلال الموقع الالكتروني للدائرة بحيث يستطيع متلقي الخدمة تقديم المعاملة مباشرة من خلال الموقع الالكتروني. وفي عام 2016 تم اعتماد نظام خدمة الجمهور للمراسلات من قبل رئاسة الوزراء باعتباره نظاما مركزيا للجهات الحكومية وتطبيقه على مراحل مع إلزام المؤسسات الحكومية بعدم شراء نظام مراسلات داخلية (الديوان).